اسليدرالصحة العامةالمرأةمنوعات ومجتمع

اسباب الشعور بالخمول وكيفية العلاج وتجنبه لفترة اكثر راحة تعرف الان

احجز مساحتك الاعلانية

اسباب الشعور بالخمول وكيفية العلاج وتجنبه لفترة اكثر راحة تعرف الان،تشتكي الكثيرات من الإحساس بالإرهاق الدائم أو الركود والكسل وهو ما يؤثر بالسلب على صحتهن النفسية والبدنية.

اسباب الشعور بالخمول

ولذا تعرفوا علي الموضوعات التي تسبب ذلك الإحساس وكيفية القضاء عليه والتمتع بطاقة أضخم
القٌعود في حالة واحدة لمدة طويلة يصيب العضلات بالتصلب ويجعل الجسد يعتاد على عدم الحركة ولذا لا تكثري من القٌعود سواء في الشغل أو في المنزل لكن احرصي على الحركة لتفعيل الجسد.

عدم الاستقرار في السبات سواء بالنوم عدد ساعات هائل أو السبات أقل من 6 ل 8 ساعات كل يوم فكلاهما يسبب الإحساس بالإرهاق ويضعف عضلات الجسد ويجعلك تشعرين بالكسل وعدم الرغبة في الحركة.

الارتباك والحاله النفسيه

الإرتباك الدائم أو القلاقِل النفسية والعصبية ايضاً يقع تأثيرها على ضربات الفؤاد وتسبب الإحساس بالتعب وتشنج العضلات ولذا يلزم الشغل على تصفية العقل وإيجاد إجابات لتلك القلاقِل.

اتباع نسق غذائي سيء إما لكثرة الدهون والأطعمة المؤذية أو اتباع حمية قاسية تتطلب للعناصر الغذائية الأمر الذي يجعل الجسد في وضعية تدهور وتنقصه الفيتامينات والمعادن الضرورية لإمداده بالنشاط والطاقة.

لذلك يلزم اتباع نسق غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية وقليل الدهون والأملاح والحرص على الحركة اليومية وتفعيل الجسد طول الوقت وعدم المكوث على حالة ثابتة لأكثر من ساعتين سوى في وقت السبات.

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى